التخطي إلى المحتوى
فاطمة عمر: حاولت تغيير مفهوم الناس عن أصحاب القدرات الخاصة

كشفت فاطمة عمر بطلة مصر في رفع الأثقال من ذور القدرات الخاصة وصاحبة فضية بارالمبياد طوكيو في اليابان أنها بدأت تمارس الرياضة في عمر 19 عاما، موضحا أن وزنها كان 39 كجم فقط وحينما أرادت ممارسة لعبة رفع الأثقال وجدت اعتراضات كبيرة من المدربين بسبب ضعف بنيانها الجسدي.

وتابعت فاطمة عمر في تصريحات تليفزيونية لبرنامج ملعب أون تايم، على فضائية أون تايم سبورتس، مع الإعلامي شوبير: “حينما بدأت رفع الأثقال لم تكن اللعبة مشهرة دوليا، وبمزيد من الإصرار نجحت في اقناع المدربين بقدراتي لأنني كنت أملك قوة كبيرة في الذراعين”.

وقالت بطلة مصر في لعبة رفع الأثقال والتي تشرفت برفع علم مصر في حفل افتتاح بارالمبياد طوكيو في اليابان الشهر الماضى إنها حاولت تغيير مفهوم الناس على أصحاب القدرات الخاصة، موضحة أن مشاركاتها في الدورات البارالمبية على مدار 27 عاما رحلة مليئة بالكفاح والصبر والاجتهاد.

وأكدت الرباعة البارالمبية أن الإصابات والظروف الصعبة كانت تعاندها قبل المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية، إلا أنها تفوقت على هدفها وحصلت على الميدالية الفضية.

وقالت فاطمة عمر: “البطولة جاءت بعد أحداث كثيرة لنا كفريق، وتعرضت للإصابة بفيروس كورونا مرتين، وتعرضت لإصابة قبل أولمبياد طوكيو مباشرة، وكنت رايحة على الميدالية البرونزية لأن الإصابة عطلتنى كتير وأبعدتنى عن مستواي والحمد لله جبت فضية”.

المصدر : اليوم السابع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *