التخطي إلى المحتوى
محطة صرف وتوصيل الغاز ورصف الطرق.. أبرز مشروعات حياة كريمة بقرية أتليدم بالمنيا

تشهد قرية أتليدم التابعة لمركز أبو قرقاص فى المنيا، تنفيذ عددا من المشروعات ضمن مبادرة حياة كريمة، والتى بتكلفة تقدر بحوالى 23 مليار جنيه.

وقال المهندس أحمد عبد اللطيف، مدير المساحة بمشروع محطة الصرف، إن العمل بدأ منذ عام ونصف منذ انطلاق مبادرة حياة كريمة، وأنه تم على 3 محاور ونعمل على خط الطرد المياه بطول 8 كيلو، ونعمل حوالى 24 ساعة على 3 ورديات طوال اليوم، وقرية أتليدم تخدم حوالى 45 ألف نسمة، وهو يمثل أهمية كبيرة، لأن منسوب المياه مرتفع فى القرية .

وأضاف أن هناك عدة مشروعات بالقرية بجرى العمل بها منها محطة صرف وتوصيل الغاز الطبيعى ورصف الطرق.

واضاف بالفعل يجرى تجديد كامل لشبكة المياه بالقرية، وهناك مشروعات أخرى مثل مجمع المصالح ومستشفى بديلا عن القديمة، لافتا إلى أن محطة الرفع الرئيسية تم الانتهاء من حوالى 50% منها من أبنية إدارية وغيرها .

فيما قال عدد من أبناء قرية أتليدم بمركز أبو قرقاص، إن مبادرة “حياة كريمة” جاءت لتغير الحياة بالقرية، حيث كانت القرية تعانى من نقص الخدمات الهامة والضرورية والتى كانت تتسبب فى معاناة أهل القرية والذين عانوا لسنوات طويلة من نقص الخدمات، فالقرية كانت تعانى من عدم وجود الصرف الصحى بجانب الخدمات الأخرى من صحة وتعليم وغيرها.

وأضافوا أن المبادرة بدأت على أرض الواقع لتغيير وجه القرية حيث بدأ العمل بالفعل فى مشروع الصرف الصحى والذى يمتد لمساحة 14 ألف متر بالقرية بجانب محطة الصرف، كما تم الانتهاء من تطوير مكتب بريد القرية بجانب إنشاء مدرسة ثانوية ومجمع للخدمات الحكومية بالقرية نظرا للكثافة السكانية بالقرية وللتخفيف على مركز ومدينة أبو قرقاص بجانب مجمع خدمات زراعية.

المصدر : اليوم السابع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *