التخطي إلى المحتوى
أطفال الجنة يحملون القرآن الكريم ويواصلون الدعاء على قبر محمود العربى بالمنوفية.. لايف

قدم “تليفزيون اليوم السابع”، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، مع عدد من الأطفال من  قرية أبو رقبة  التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، من أمام  المقابر عقب مرور أسبوع على وفاة رجل الصناعة الوطنية وشهبندر التجار الحاج محمود العربى، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة العربى، عن عمر ناهز 89 سنة.

وأكد الاطفال الذين حرصوا على قراءة القرآن الكريم على قبر الراحل محمود العربى بمسقط رأسه بقرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، انه كان ينظم مسابقة لحفظة القرآن الكريم ويوزع جوائز عديدة على الحفظة لكتاب الله .

وأكد الاطفال من أهالى القرية أن الراحل محمود العربى كان شخصية يحب الخير، حيث كان يسعد الفقراء عن طريق عمل مرتبات شهرية لهم ومساعدة الغير قادرين سواء كان فى توفير الرعاية الصحية واو الزواج .

واضاف الاطفال،   أنه قام بالبناء مجمع معاهد ازهرى وكتاب لتحفيظ القرآن الكريم، وكان يحرص على تشجيع الحافظة برحلات عمرو لكل من يحفظ القرآن الكريم كاملا، بل قام ببناء 400 مقبرة مجانا لجميع أهالى القرية وتم إعطاء كل عائلة مقبرتين واحده رجال وأخرى للنساء.

وقد تقلد رجل الأعمال محمود العربى صاحب مجموعة العربى وشهبندر تجار مصر هذا المنصب لمدة 12 عام، وكان له دور مؤثر ومحورى فى تطوير أداء اتحاد الغرف التجارية المصري، كما ساهم فى تطوير وتوطين الصناعة الوطنية.

وولد العربى عام 1932م فى أسرة ريفية فقيرة بقرية أبو رقبة بمركز “أشمون” فى محافظة المنوفية، توفى والده وهو فى سن صغير، انتقل بعدها إلى القاهرة، ليعمل بائعا فى محل صغير لبيع الأدوات المكتبية ليواصل رحلة كفاح بعدها ويؤسس واحدة من أكبر الكيانات العاملة فى ملف الصناعة والتجارة بمصر.

وتقام جنازة الراحل محمود العربى والتى أقيمت عقب صلاة الجمعة الماضية من مسجد العربى بقرية أبو رقبة مركز أشمون بالمنوفية، حيث أن الفقيد ولد عام 1932 وتوفى عن عمر يناهز 89 عامل وأسس الحاج محمود العربى رجل الأعمال المصري، وعضو البرلمان السابق ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربى  مجموعة شركات العربى عام 1964 لتصبح واحدة من أكبر دور الصناعة المصرية والمالكة لتوكيلات عدة لشارب وتوشيبا وسيكو وغيرها، كما أطلق إنتاج أول مجموعة صناعات منزلية وإلكترونية وطنية متطورة كما ساهم فى خلق حوالى 40 الف فرصة عمل كما ساهم فى العديد من الأعمال الخيرية الكبرى فى كافة أنحاء الجمهورية.

 

 

المصدر : اليوم السابع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *