التخطي إلى المحتوى
محمود عطية: كنت أتمنى العمل مع الفنان محمود عبدالعزيز 

حوار/ محمد البدوي

أبدع وتألق في مشاهد عدّة، وبدأ حياته بالعمل المسرحي واستطاع في فترة وجيزة أن يحقق نجاحات كبيرة، لم يكن دوره قاصرا على الظهور الثانوي؛ بل دفعه أداءه لاحتلال مساحة كبيرة بين نجوم الفن العظماء، وأثبت وجوده على الساحة المسرحية.

ويروي علينا النجم المسرحي محمود عطية قصته الفنية، والتي بدأها بالعمل المسرحي.
وإلى نص الحوار:

بداية ممكن أن تحدثنا أكثر عن منْ هو محمود عطية؟
محمود عطية عمري 23 سنة، نشأة بمركز تلا بمحافظة المنوفية.

محمود عطية: كنت أتمنى العمل مع الفنان محمود عبدالعزيز محمود عطية: كنت أتمنى العمل مع الفنان محمود عبدالعزيز 

متى بدأت مسيرتك الفنية؟
بدأت مسيرتي الفنية منذ فترة وجيزة لم تتعدى ال5 سنوات، تم تدريبي في ورشة العمل المسرحي والتمثيل على يدّ المخرج خالد أبو بكر.

ماذا عن أولى المشاهد التي قمت بتسجيلها؟
أولى المشاهد التي تمت بالنسبة لي كان أوديشن لمسلسل الأب الروحي الجزء الثاني، كان عبارة عن مشهد يجسد شخصية شاب والدة متوفي وكانت كواليس التصوير في المقابر.

محمود عطية: كنت أتمنى العمل مع الفنان محمود عبدالعزيز محمود عطية: كنت أتمنى العمل مع الفنان محمود عبدالعزيز 

هل تفضل العمل المسرحي أم العمل الدرامي؟
لكل عمل قيمته سواء المسرحي أو الدرامي ولكن من وجهة نظري إن منْ لم يحالفه الحظ بالتمثيل على خشبة المسرح يعتبر لم يمثل، وبفضل العمل المسرحي وفي الوقت ذاته بسعى لإن أقدم أعمال درامية.

ماذا عن مسيرتك المسرحية؟
بدايتي كانت على يدّ المؤلف والمخرج المسرحي يسري حافظ وقدمنا مسرحية حلم العمدة، وتم عرض المسرحية على ساقية الصاوي، واستفدت منها كتير جدا واتعلمت منها أشياء جديدة وكانت إضافة ليا وعرفتني على حاجات ما كنتش أعرفها.

ماذا عن دورك في هذه المسرحية؟
كان دوري في المسرحية بجسد شخصية صعيدي، والمسرحية كانت بتحكي عن وجود عمدة جشع وسبب عدد كبير من المشاكل في البلد اللي كنت بجسد إني واحد من أهلها، وكان دوري أقرب للكوميدي خلالها.

هل سبق لك عمل اختبارات على تقديم هذه الشخصية؟
فضلنا قرابة ال6 أشهر قبل عرض المسرحية بندرب نفسنا على تجسيد الشخصيات وتحسين الأداء لكي تخرج بالشكل الإخراجي المتوقع.

ما هي أصعب المشاهد التي قمت بتصويرها خلال مسيرتك؟
أصعب مشهد تعرضت إليه كان أمام مخرج طلب مننا إن كل واحد يألف مشهد خيالي بحيث يكون جديد لم يتم عرضة سابقا وتحاول بقدر الإمكان تخليني أتأثر بيك، المشهد اللي تخيلته في هذه اللحظة هو تمثيل دور شاب جامعي مدمن للمخدرات بعيد عن أهله، ومثلت الدور والمخرج أتأثر جدا لدرجة إنه شكّ إني كنت مدمن بجد وشجعني على الأداء.

هل كان فيروس كورونا سببا في تعطل مسيرتك الفنية؟
بالفعل كان وجود فيروس كورونا سبب في تعطل حاجات كتير جدا منها مسلسل إذاعي عبارة عن 45 حلقة، وكان فيه تيم اسمه دوشة راس، وعملنا مسلسل حكايات الدكتور حمزاوي وقمت بتجسيد ثلاث شخصيات وكانت أول تجربة ليا في الراديو وكان فاضل حلقات تانية لإن من المقرر إن المسلسل مدته 60 حلقة، وكنا بنحضر لأفلام قصيرة ومسرح وأشياء أخرى.

هل صادفك الحظ بلقاء أحد نجوم الساحة الفنية؟
نعم التقيت مع بعض نجوم الساحة المصرية منهم النجم أمير كرارة وتحدثنا سويا ونصحني لإن اشتغل على نفسي وإن أروح شركات إنتاج كتير، والتقيت بردة مع الفنان محمود حجازي والفنان محمد مهران والفنان محمد صيام وعدد من مخرجي المسارح.

هل هناك أعمال مقبلة تستعد إليها؟
بالفعل ولكن كورونا كانت سبب في تعطل حاجات كتيرة جدا وبنسعى خلال الفترة المقبلة إن نحضر لعدد من العروض المسرحية والأفلام القصيرة وعددا من اللقاءات مع المخرجين.

مَنْ مِن الفنانين القدامى تودّ العمل معه؟
أودّ العمل مع الفنان يحيى الفخراني والزعيم عادل إمام، وكان نفسي إن أشارك في التمثيل مع الفنان محمود عبدالعزيز ويعتبر من الناس اللي بتأثر جدا في شخصيتي.
أما عن الجيل المعاصر أودّ التمثيل مع الفنان كريم عبدالعزيز ومحمد فراج وعمرو عبدالجليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *